ملتقى سين

ملتقى سين

أنت على موعد مساء كل سبت مع أحد أهم العروض السينمائية وذلك في ملتقى "سين" بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين، بمقر الرابطة بمنطقة العديلية، ويعقب كل فيلم مناقشة تحليلية لكافة جوانب العمل السينمائي.
يهدف "سين" إلى نشر الوعي بمفردات اللغة السينمائية بين رواد النشاط من خلال عرض ومناقشة أفلام تحمل مضمون فني وفكري يساهم في الارتقاء بالذوق العام ، ويقوم على النشاط مجموعة من المتطوعين جمعهم شغف السينما.

يقدم "سين" في أمسياته افلام سينمائية طويلة وقصيرة من كافة بلدان العالم إضافة إلى عرض نماذج لتيارات والمدارس والاتجاهات السينمائية المختلفة، من خلال عرضهم لمجموعة من الأفلام الهامة والمفصلية في تاريخ السينما العالمية لأهم مخرجي العالم من بينهم، إنجمار بيرجمان، أندريه تاركوفسكي، لويس بونويل، أكيرا كوروساوا، فرانسوا تروفو فيتوريو دي سيكاـ الأخوان دارديني، كريستوف كيسلوفسكي، وشارلي شابلن.

التفت "سين" كذلك إلى أهمية التثقيف السينمائي واستضاف في هذا الإطار الدكتورة فريدة مرعي أستاذ النقد بالجامعة الأمريكية في القاهرة، في أمسية تطرقت خلالها إلى جهودها في توثيق تاريخ السينما العربية، كما استضاف النقاد السينمائي الموسعي المصري محمود قاسم، وذلك تم تنظيم محاضرة للمخرج والنقاد الفاروق عبدالعزيز بعنوان "العرب وهوليود : الود المفقود".

كما نظم "سين" بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين دورة تدريبية بعنوان "كيف تصنع من الرواية فيلماً سينمائياً" حاضر فيها الكاتب عدنان فرزات، وكذلك الورشة التدريبية "كيف نقرأ الأفلام؟" للمخرج والناقد السينمائي الفاروق عبد العزيز.