معرض للكتاب وحفلا توقيع في «الرابطة»

معرض للكتاب وحفلا توقيع في «الرابطة»

أكد الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين، طلال الرميضي، أن الرابطة حريصة على إقامة معارض الكتب من أجل تقديم الكتب بأسعار زهيدة لتكون في متناول القارئ وعاشق الثقافة والأدب، كلام الرميضي جاء خلال افتتاح معرض الكتاب الرمضاني في مقر رابطة الأدباء الكويتيين والذي يضم مجموعة كبيرة من الكتب الجديدة والمستعملة، ويشارك بالمعرض عدد كبير من دور النشر الكويتية.
وقال الرميضي بعد الافتتاح ان معرض الكتاب الرمضاني عادة رمضانية تحرص الرابطة على الالتزام بها في كل عام خلال شهر رمضان المبارك، وأشار الى ان المعرض الذي سيستمر حتى 23 يونيو الجاري يقدم للقراء مجموعة واسعة من الكتب في جميع المجالات بمشاركة العديد من المؤسسات الثقافية ودور النشر المحلية.
وقال الرميضي ان معرض هذا العام تشارك فيه دور النشر المحلية: دار سعاد الصباح، ودار نوفا بلس، دار بلاتينيوم بوك، دار المبدأ، ودار كلمات وغيرها، بالإضافة إلى ان الرابطة تشارك بمطبوعاتها، ويضم المعرض أيضا إصدارات أعضاء رابطة الأدباء الكويتيين من روايات، ودواوين شعرية، ودارسات نقدية.
ونوه الرميضي بأن معرض هذا العام يضم جناحا للكتب المستعملة، وهذه الكتب تباع بأسعار زهيدة تتراوح بين دينار ونصف دينار، ومن بينها كتب نادرة وثمينة، مؤكدا أن الرابطة بإقامة مثل هذه المعارض تحرص دائما على تقديم مادة ثرية ومهمة للمتلقي، ولكل محبي الثقافة.

◗ هذولا عيالي
وقد أقيم على هامش المعرض حفل توقيع ديوان «هذولا عيالي» للشاعرة الزميلة د. نورة المليفي بحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح.
وقالت المليفي ان سبب إطلاقها «هذولا عيالي» على الديوان جاءت من واقع القصيدة التي تحمل عنوان الديوان، والتي كتبتها بمناسبة التفجير الإرهابي الذي وقع العام الماضي في مسجد الإمام الصادق، والذي فجع صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الذي زار الموقع فور حدوث الانفجار، قائلا عبارته المشهورة «هذولا عيالي».
وقالت المليفي ان الديوان يتناول العديد من القصائد عن المواقف المشرفة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كما يجسد الديوان بعض الأحداث والمناسبات المحلية والعربية والدولية، التي يغلب عليها الطابع الإنساني، كما يضم قصائد في بعض الشخصيات البارزة في الدولة والتي قدمت إسهامات جليلة ومنها قصيدة «جاءت سعاد» المهداة للشيخة د. سعاد الصباح.

◗ النويرة البيضاء
شهد المعرض أيضا توقيع الكاتب عبداللطيف الخضر على روايته «النويرة البيضاء»، حيث اشار الخضر إلى أن الرواية تتناول الشأن الكويتي وتسلط الضوء على كثير من القضايا والظواهر التي تحدث داخل الكويت.

رابط الخبر هنــا