«رابطة الأدباء» تدشّن موقعها الإلكتروني الجديد

«رابطة الأدباء» تدشّن موقعها الإلكتروني الجديد

أطلقت رابطة الأدباء الكويتيين موقعها الإلكتروني الجديد، وذلك ضمن سعي مجلس إدارتها لضمان وجود مميز للرابطة على شبكة الإنترنت.
وقالت رئيسة اللجنة الإعلامية بالرابطة حياة الياقوت إن «الموقع الجديد يأتي استكمالا للوجود الإلكتروني المميز للرابطة على وسائل الإعلام الاجتماعي، إلا أن هذه الوسائل على الرغم من شعبيتها لا تمثل توثيقا إلكترونيا لنشاطات وإصدارات الرابطة».

مرجع مهم

وأضافت أن «الموقع الجديد يحتوى على السير الذاتية لأعضاء الرابطة، وهذا يشكل مرجعا مهما للمهتمين بالأدب الكويتي، كما يشمل الموقع نسخا إلكترونية من مجموعة من الكتب الصادرة عن الرابطة، ويمكن للزائر أن ينزلها مجانا، فضلا عن أخبار الرابطة ونشاطاتها، والتغطيات التي تنشر عنها في الصحافة».

مجلة البيان

وذكرت أن الموقع يحتوى على قسم خاص لمجلة «البيان» الصادرة عن الرابطة، إذ يمكن تنزيل أعدادها ابتداء من عام 2011 بصيغة PDF المطابقة للأصل المطبوع، كما أن الرابطة ستعتمد في الأعداد الجديدة إلى توفير نسخة نصية من مقالات كل عدد بحيث يمكن البحث عنها، وبحيث تفهرسها محركات البحث، إضافة إلى توفر نسخة الـPDF.
وأشارت إلى أن الموقع مصمم وفقا لأحدث التقنيات، ويوجد منه نسخة للحاسوب، ونسخة أخرى خاصة تلائم الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية ضمانا لسهولة التصفح، وقد استغرق العمل على الموقع ستة أشهر.

نقاشات ثرية

أما عن المشاريع المستقبلية للموقع، فذكرت الياقوت أن «الرابطة تعمل على مشروع لتوثيق نشاطاتها عبر تسجيلها بالفيديو، وتوفير التسجيلات على الإنترنت، بحث تحفظ ندوات الرابطة القيمة، والنقاشات الثرية التي تدور فيها».

رابط الخبر هنــا